أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز
مـنـتـديـات الإنـقـاذ
Laughing يرحب بك
ويتمني لك قضاء اجمل اللحظات في رفقته


منتدي شبابي جامع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 ** منتديات الانقاذ **  يرحب بكم * ويتمني لكم قضاء اجمل اللحظات * برفقة المنتدي **
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» رحــــــــمــــــــــة
الأربعاء 20 يوليو 2011, 12:30 am من طرف haba

» لمن النواح
الأربعاء 20 يوليو 2011, 12:14 am من طرف haba

» زمن الضياع
الأربعاء 20 يوليو 2011, 12:12 am من طرف haba

» اعلان اداري
الثلاثاء 19 يوليو 2011, 5:15 am من طرف haba

» كلمات البوم خلي بالك
الثلاثاء 19 يوليو 2011, 4:28 am من طرف haba

» كلمات البوم سكت الرباب
الثلاثاء 19 يوليو 2011, 4:26 am من طرف haba

» كلمات البوم يا عمر
الثلاثاء 19 يوليو 2011, 4:24 am من طرف haba

» كلمات البوم سيب عنادك
الثلاثاء 19 يوليو 2011, 4:22 am من طرف haba

» كلمات البوم سبب الريد
الثلاثاء 19 يوليو 2011, 4:20 am من طرف haba

التبادل الاعلاني

 

تابع جديد المنتديات  

 


شاطر | 
 

 مثلث برمودا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
haba
مشرف عام


عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 15/07/2011

مُساهمةموضوع: مثلث برمودا    الجمعة 15 يوليو 2011, 8:10 am



قصة المثلث الغريب

مثلث برمودا

يقع المثلث الغريب في برمودا في غرب المحيط الاطلنطي تجاه الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا الامريكية وبالتحديد تاخد شكل مثلث يمتد من خليج المكسيك غربا الي جزيرة ليورد من الجنوب ثم مثلث برمودا ( مجموعة من الجزر حوالي 300 جزيرة صغيرة ) ثم من خليج المكسيك وجزر الباهاما . وشكله تقريبا يمتد من جزيرة برمودا في الشمال الي جنوب فلوريدا ثم جهة الشرق بجوار باهاما مارا ببورتريكو غربا ثم العودة الي برمودا وتبلغ مساحتها نحو 770000كيلو متر مربع ويقع راسه الشمالي في جزيرة برمودا وهي مستعمرة بريطانية عاصمتها هاملتون . ويقع راسه الجنوبى في بورتوريكو وهي قاعدة عسكرية امريكية تتكلم الاسبانية , ويقع راسه الجنوبي الغربي في ميامي بولاية فلوريدا الامريكية ثم الي كوبا ثم هاييتي ثم بورتوريكو ثم مرة اخري الي برمودا . ويحتوي مثلث برمودا علي اكثر من 300 جزيرة ملئة منها لم يطأها قدم انسان اجنبي لان اللاجئين يجتنبوها لسر غامض يحيط بها منذ القدم واشتهرت باسم جزيرة الشيطان .
سبب التسمية :
المؤلف فنست جاديس هو اول من وضع تعبيره مثلث برمودا علي تلك المنطقة الملعونة والمخيفة التي تختفي داخلها السفن وتتلاشي الطائرات المارة فوقها ودونما ان يعثر لها علي اي عثر وكان ذلك في العام 1960 واطلق التسمية علي القسم المركزي من المثلث نفسه .ام الاسم القديم الذي اطلقه عليها الملاحون القدماء وظلت متعارفا به بينهم في رحلاتهم الاولي حيث سجلت علي الخرائط الملاحية منذ قرون فهو جزيرة الشيطان غير ان احد الغربيين الذين وضعوا كتبا عن هذه المنطقة وهو ريتشاردو نير اطلق علي المنطقة اسم مثلث الشيطان جامعا بذلك بين التسمية القديمة والحديثة ..
ولعل هذا الاسم هو الانسب فالشيطان دائما وراء كل دمار وهناك مسميات عرفت بها المنطقة او المثلث فهو مقبرة الاطلنطي وبحر الاختفاء ومثلث الرعب والكوارث ومثلث الهلاك ومثلث الشيطان .
اما لماذا سميت المنطقة بالمثلث فقد يكون بسبب شكلها الجغرافي الذي يشبه المثلث وقيل انه عرف بهذا الاسم في سنة 1945 من خلال حادثة إختفاء مجموعة من الطائرات وكانت تاخذ شكل المثلث قبل اختفاءها وهي تحلق في السماء كما لو كانت تستعرض في الجو ومن وقتها اصبحت هذه المنطقة تعرف بهذا الاسم وظلت معروفة به .
نقطة الاختفاء في برمودا :
منطقة معينة شمال غرب المحيط الاطلنطي (بحر سارجاسو ) حيث اشتهر بغرابته وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمي سارجاسو حيث يطفو بكميات كبيرة علي المياه علي هيئة كتل كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن , اعتقد كولومبس عندما زار هذه المنطقة في اولي رحلاته ان الشاطئ اصبح قريبا اليه فكانت تشجعه علي مواصلة الترحال املا في الوصول الي الشاطئ القريب , لكن ذلك دون فائدة .
ويتميز بحر سارجاسو يهدوئه فهو بحر ميت تماما ايس به اي حركة حيث تندر به التيارات الهوائية والرياح وقد اطلق عليه الملاحون اسماء عديدة منها ( بحر الرعب ) ( مقبرة الاطلنطي ) وذلك لما شاهدوا فيه من رعب في رحلاتهم .

وقد اشارت رحلات البحث الجدية الي وجود عدد كبير من السفن والقوارب والقواصات راقدة في اعماق هذا البحر حيث يرجع تاريخعها الي عدة قرون وفترات زمنية مختلفة منذ بداية رحلات الانسان عبر البحر ومعظم هذه السفن غاصت في اعماق هذا البحر في ظروف غامضة هذا الي جانب اختفاء عدد كبير من السفن والقوارب دون ان تترك اي اثر وايضا في اعماق هذا البحر يوجد المءات من الهياكل العظمية لبحارة وركاب هذه السفن الغارقة
توقيت حدوث الكوارث في المثلث :
لاحظ المراقبون ان معظم الكوارث تقع في مواسم معينة اطلقوا عليها مواسم الاختفاء وهي الفترة التي يتوافد فيها عدد كبير من السائحين علي المنطقة بين شهري نوفمبر وديسمبر وفبراير خاصة التي تسبق بداية السنة الميلادية الجديدة او بعدها وكثيرا ما كانت تفسد علي الناس احتفالاتهم بهذه المناسبة ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مثلث برمودا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئة الأولى :: البوابة-
انتقل الى: